الصودابرک

عرض : 2068
كاتب الأخبار :
مصدر :
5 1398 اردیبهشت

الصودابرک هي واحدة من أكثر المواد الكيميائية استخدامًا في الصناعة. في الواقع ، فإن الراسب هو نفسه هيدروكسيد الصوديوم ، والذي يسمى تجاريا رماد الصودا. الصيغة الكيميائية هي هيدروكسيد الصوديوم ، هيدروكسيد الصوديوم. وهو يتألف من الصوديوم والهيدروجين والأكسجين. الصودابرک هي واحدة من أكثر المواد الكيميائية استخدامًا في الصناعة. في الواقع ، فإن الراسب هو نفسه هيدروكسيد الصوديوم ، والذي يسمى تجاريا رماد الصودا. الصيغة الكيميائية هي هيدروكسيد الصوديوم ، هيدروكسيد الصوديوم. وهو يتألف من الصوديوم والهيدروجين والأكسجين. هذه المواد لها تطبيقات خاصة وهي معروفة بين مختلف المستهلكين بأسماء مختلفة. في الواقع ، تعرف الأرباح بأسماء مثل الصودا الكاوية ، وهيدروكسيد الصوديوم ، والأرباح التجميلية ، والأرباح القوية ، وإذا واجهت مثل هذه الأسماء عند شراء الرخاء فلا تفاجأ. فلينت أبيض ، سائل وعديم الرائحة. هذه المادة ، كما تشير صيغتها الكيميائية ، هي مادة قلوية. يعتبر هيدروكسيد الصوديوم مادة قابلة للتآكل ويجب استخدامه بعناية عند استخدامه. من الأفضل استخدام القفازات عند استخدام caustic soda ، لأن ملامسة الجلد يمكن أن يسبب مشاكل للبشرة.

خصائص البيرك

ربح الصودابرک له خصائص معينة ، وبالتالي يستخدم في الصناعات المختلفة. من الآمن القول أن هذه المواد هي واحدة من أكثر المواد الكيميائية استخدامًا في الصناعات المختلفة.

باختصار ، سنناقش بعض خصائص ربح التدفق في ما يلي: قابلية ذوبان البيروكسيد هي 111 جم لكل 100 مل من الماء عند 20 درجة مئوية. بالطبع ، هذه الذوبان متساوية نسبياً في المذيبات مثل الجليسرين والإيثانول والميثانول. واحدة من الفوائد الأخرى للتقشر هو محتوى الدهون من هذه المادة.

هذه الميزة نفسها من هيدروكسيد الصوديوم قد استخدمت في العديد من الصناعات. محتوى الدهون من الصودا الكاوية لافت للنظر. بالطبع ، لا يزال هناك تأكيد على ضرورة اتخاذ تدابير السلامة لتجنب هذا الضرر المحتمل ، حيث يعمل رماد الصودا على التخلص من البيئات الحمضية. بسبب قلوية هذه المادة ، يتم استخدام هيدروكسيد الصوديوم لتحييد البيئات الحمضية. يتم تحييد البيئات الحمضية المختلفة من هذه المواد. هذا هو السبب في أن Profit الصودابرک يُطلق عليه الضابط البيئي لدرجة الحموضة ، وقد جعلت الميزات الرائعة نفسها لاستخدام الصودابرک الصناعة أكثر انتشارًا وجعلتها مادة متعددة الاستخدامات.

ربح التطبيق

يستخدم ربح الصودابرک على نطاق واسع في الصناعات المختلفة لمختلف المنتجات ، ولهذا السبب ، من المهم للغاية بالنسبة لمنتجات البلاد. في الواقع ، يمكن أن يسبب عدم وجود فوائد نقدية في البلاد أضرار جسيمة لمختلف الصناعات.

في ما يلي ، سنتعرف على بعض تطبيقات caustic  Soda:

  • تغطرس في صناعة المواد الغذائية

- يستخدم بيرك في صناعة التعليب. استخدام هذه المواد هو قلوي ويستخدم مخفف جدا.

- صناعة الحليب هي مكان آخر يستخدم لفائدة الصودابرک.

- تستخدم معالجة المياه أيضا من مختلف الصناعات التي تتعامل مع تنقية المياه.

- إنتاج الكاكاو وإنتاج الشوكولاته وإنتاج الكراميل من التطبيقات الصناعية الأخرى لهيدروكسيد الصوديوم. كما أنها تستخدم في إنتاج المشروبات الغازية.

تحلية الزيتون هي أيضا واحدة من الاستخدامات الخاصة لهذه المادة. بالطبع ، يجب أن يكون استخدامه صناعيًا وعلميًا حتى لا يسبب مشكلة للجسم البشري.

- يستخدم الازدهار لغسل الخضروات والفواكه في صناعة المواد الغذائية. بالطبع ، من الواضح أن الطلب موجود في صناعة الأغذية ولا ينصح باستخدامه في المنزل.

- تكرير النفط ، إنتاج السكر ، إنتاج السكر ، إلخ. الاستخدامات الأخرى لهيدروكسيد الصوديوم في صناعة الأغذية.

  • الربح في صناعة الأدوية

في صناعة الأدوية ، يستخدم الربح. يتم استخدامه في صناعة بعض الأدوية. على سبيل المثال ، في صناعة الأسبرين ، وهو صبغة ، يتم استخدام كمية منخفضة من هيدروكسيد الصوديوم. أيضا ، تعتبر أدوية تجلط الدم من بين الأدوية المستخدمة في تصنيع سيستيكا الصودا.

  • المشتريات في الصناعات المعدنية والطلاء بالكهرباء

يستخدم هيدروكسيد الصوديوم أيضًا في صناعات المعادن المختلفة. يتم استخدامه بشكل أساسي في صناعات الألومنيوم والزنك. صناعة الزجاج هي أيضا مكان يستخدم فيه الرخاء. الجلفنة ومجموعة متنوعة من الصناعات الكهربائي تتطلب أيضا هذه المواد.

  • الربح في صناعة مستحضرات التجميل

تستخدم أرباح الصودابرک في صنع مستلزمات الرعاية الصحية. تستهلك مجموعة متنوعة من مصانع تصنيع مستحضرات التجميل في إيران كل عام قدراً كبيراً من الأرباح في منتجاتها. علم استخدام هذه القلويات في مستحضرات التجميل مهم للغاية ومعقدة.

  • الربح في صناعة الإنتاج الضخم

كما هو مبين في خصائص معينة من حمض الكيسي ، هذه المادة هي الدهون على قوي. من المعروف أن هذه المادة تستخدم في المنتجات التي يتم إنتاجها بهدف التسمين والأكل بسهولة. هذه الصناعات تحقق الكثير من الأرباح. بطبيعة الحال ، فإن استخدام صافي الأرباح للتحجيم ليس مستحسن على الإطلاق.

  • إنتاج الأرباح في صناعات الصابون والمنظفات

في صناعة الصابون ، يتم استخدام الكثير من المواد القلوية ، وأهمها بيراك. أيضا ، تستخدم المنظفات المختلفة ، مثل عوامل التبييض ، هيدروكسيد الصوديوم.

  • الربح في صناعة البلاط

تطبيق آخر للصودا قشتالة هو تطبيقه في صناعات البلاط والسيراميك. استخدام هذه المواد في هذه الصناعة سيزيد من قوة المواد المنتجة.

  • الربح في صناعة البطاريات

البطارية هي واحدة من الضباب

إنه المنتج الوحيد الذي يتعامل مع البيئات القلوية والحمضية ، واستخدام الصودابرک كمواد قلوية للغاية ذو فائدة كبيرة في صناعة البطاريات.

  • الربح في صناعة الكحول

تعتبر هذه الصناعة واحدة من الصناعات الرئيسية التي تلعب فيها أرباح الصودابرک دورًا رئيسيًا في صناعة المشروبات الكحولية. في صناعة الكحول ، يتم استخدام هذه المادة الكيميائية. تعتمد كمية هيدروكسيد الصوديوم المستخدم على تركيز الكحول وتطبيقه.

  • تربح الأرباح في النسيج والحرير الصناعي والجلود والحرير الصناعي

يستخدم صب الصودا في منتجات المنسوجات وكذلك في صناعة الجلود. يستخدم Rosie Colorworks أيضًا قدراً كبيراً من الأرباح. يستخدم الكريستال الربح أيضا لصنع الحرير.

  • الربح في صناعة الكرتون

في صناعة الكرتون ، تستخدم المواد القلوية مثل هيدروكسيد الصوديوم.

  • ربح الصودابرک في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات

أحد الاستخدامات الخاصة caustic soda هي صناعة التنقيب ، صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات. الأمر نفسه ينطبق على المادة كمادة كيميائية استراتيجية وتبذل جهودا خاصة لإنتاجها في البلاد.

  • الربح في صناعة الكيماويات
  • الربح في الصناعات التحويلية الغراء
  • و ...

 

 

كما هو معروف ، هذه المواد لها العديد من الاستخدامات في مختلف الصناعات ، وبالتالي ، يمكن الاعتراف مصلحة بيرك كمادة الأم في هذه الصناعة. الاستخدام الصحيح والصحيح لهذه المواد هو بالطبع مهم. تعد جودة هيدروكسيد الصوديوم ، خاصة في التطبيقات التي يتم تناولها عن طريق الفم ، أمرًا مهمًا للغاية ويجب على الشركات المصنعة دراستها.

مقالات ذات صلة

التعليقات